اتصل بنا
هاتف: + 86-377-66082668
فاكس: + 86-377-66082669
البريد الإلكتروني:lbpearlpigment@aliyun.com
العنوان: قال لي النظام الإيكولوجي المنطقة الصناعية، حي وانتشينج، مدينة نانيانغ، خنان جمهورية الصين الشعبية

دبي MCS 19-21 آذار/مارس موقف NO.:0 7

الدولة Hoosier، الولايات المتحدة الأمريكية 10-12 نيسان/أبريل، عام 2018

كوالالمبور، ماليزيا، 11-13 أيلول/سبتمبر 2018

قوانغتشو، الصين 4-6 كانون الأول/ديسمبر، عام 2018

تطبيق لؤلؤة الصباغ على نظام الطلاء
Jun 15, 2018

في حين أن طلاء المسحوق هو أسرع عملية تشطيب متنامية في صناعة الطلاء ، من المهم أن نفهم بعض القيود الحالية. يوضح هذا القسم أهم الصعوبات الفنية المرتبطة باستخدام الصبغات ذات التأثير في أنظمة الطلاء بالمسحوق بحيث يمكن إعداد طبقات المسحوق لمعالجتها. يقوم باحثونا أيضًا بتطوير منتجات تزيد من تحسين أداء التطبيقات في نظام الطلاء بالمسحوق.

حاليا ، هناك نوعان من أنظمة التطبيق: الاكليل وشحن tribo. وكلتاهما تتطلبان تلوين صبغات تأثير لكي تعمل عملية التطبيق بشكل أكثر فعالية في نظام طلاء المسحوق. يتم استخدام عملية تطبيق الاكليل في معظم الأحيان. يتم استخدام الشحن القبلي بشكل عام على أساس محدود للغاية ويتم حجزه للأجزاء المعقدة على شكل هندسي.

في تطبيقات الاكليل ، من أجل نقل الطلاء المسحوق إلى الجزء المؤرض ، يجب أن يمر أولا من خلال حقل إلكتروستاتيكي حيث يقبل شحنة سالبة ومن ثم يلتزم بالجزء المؤكد إيجابيا. على الرغم من أن خليط الدهان الجاف للطلاء يبدو متجانسًا ، إلا أن صبغات تأثير الميكا لها خصائص خاملة تؤثر على قدرتها على قبول الشحنة. هذه المعلمة أمر بالغ الأهمية لتطبيقات مسحوق الطلاء الناجح.

ونظراً لأن الأصباغ التي تعتمد على الميكا لا تحمل شحنة بسهولة ، فإنها يمكن أن تنفصل بسهولة عن بقية الطلاء "المشحون" خلال مسارها إلى الجزء. ينتج الفرق في القابلية للتشغيل في انخفاض كفاءة نقل الصباغ اللؤلؤي. بعبارة أخرى ، خلال عملية الرش ، يفصل جزء من اللآلئ غير المشحونة من المسحوق في الطريق إلى الجزء ويسقط في نظام الجمع ، مما قد يؤدي إلى مشاكل متعددة. ستكون النتيجة الأكثر وضوحًا طلاء غير مستوٍ أو مرقش. يمكن أيضا لؤلؤة غير مشحونة أن تجمع على الطرف المنحرف ، تتراكم إلى كتلة كبيرة ثم تبصق على اللوحة. إذا حدث ذلك ، فإن تركيز الصبغة اللؤلؤية على اللوحة سيتذبذب بشكل مستمر ، مما يجعل من المستحيل إنتاج إنهاء متناسق للجزء في العمليات اليومية.

بالإضافة إلى ذلك ، إذا كان تركيب المسحوق يتقلب في عملية التطبيق ، فلا يمكن إعادة تدوير المسحوق الزائد ، لأن تركيز الصبغة يختلف عن تركيز المسحوق البكر. بدلا من ذلك ، يجب أن يرش المغطون النفايات ، مما يقلل بشكل كبير من الفائدة الاقتصادية لاستخدام مسحوق الطلاء. ومع ذلك ، فإن الأصباغ المؤثرة التي يتم ربطها كما يفعل الراتنج ، والتي تقلل من أوجه القصور المذكورة أعلاه وسوف تكون قابلة لإعادة التدوير أو إعادة الاستخدام.

في عملية الاكليل ، من المهم مراقبة الشحنة أو كيلو فولت (kV) قراءة على وحدة التحكم. في معظم الحالات ، يجب ألا يزيد الجهد الكهربي عن 80 كيلو فولت للظروف المثلى للرش. يمكن أن تسبب الفولتية العالية مشكلة تسمى التأين الخلفي. يحدث هذا الشرط أثناء استخدام المسحوق الكهروستاتيكي للمسحوق حيث يحد تراكم جسيمات المسحوق المشحونة من كمية المسحوق الذي يمكن ترسبه على الركيزة. يتم طرد المسحوق الإضافي الذي تم رشه إلى اللوحة من الجزء ، مع أخذ مسحوق مغلف سابقًا وتشكيل حفر.

يستمر الباحثون في تحسين كفاءة طرق التطبيق الحالية. على سبيل المثال ، يبدو أن بودرة المسحوق المستخدمة في تطبيقات السيارات المقفلة واعدة. في هذا النظام ، يتم تفريق راتنج المسحوق في الماء. التشطيب الناتج ، الذي يتحقق بزيادة تدفق وخصائص التسوية لنظام المسحوق ، يشبه نعومة طلاء سائل.


زوج من: أصباغ خاصة التأثير في طلاءات البودرة

في المادة التالية : أصباغ Pearlescent في أنظمة طلاء المسحوق